أبوظبي وسلوفاكيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

ولاء السيد

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، اتفاقية تعاون مع وزارة الاقتصاد بجمهورية سلوفاكيا، لتعزيز التعاون الاقتصادي مع التركيز على قطاعات الصناعة والسياحة والابتكار والتقنيات المتقدمة والخدمات اللوجيستية، وفق صحيفة الخليج، اليوم الجمعة 8 مارس 2024.

تمثّل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، والالتزام المشترك بتعزيز النمو الاقتصادي، ولأهمية الدور الأساسي للتعاون الاقتصادي في تعزيز العلاقات بين الدول، ستعمل اتفاقية التعاون على دفع المبادرات المشتركة التي تستهدف تسهيل ممارسة الأعمال والتبادل التجاري والمعرفي وفتح فرص الاستثمار والابتكار في أبوظبي.

وتماشيًا مع التزام أبوظبي بتطوير منظومة استثمار حيوية، اتفقت “اقتصادية أبوظبي” ووزارة الاقتصاد السلوفاكية على تحفيز التعاون، بما في ذلك مبادرات الاستثمار في جمهورية سلوفاكيا مع التركيز على مشاريع تطوير البنية التحتية.

تعزيز النمو الاقتصادي

قال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي: “تأتي هذه الاتفاقية دعمًا لجهود تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي وسلوفاكيا، ووضع الأسس لتعاون مثمر في مختلف القطاعات. وبهذه الشراكة الاستراتيجية، تتخذ أبوظبي خطوات ثابتة نحو تطوير منظومة استثمار عالمية المستوى وأكثر فاعلية، حيث تعمق هذه الشراكة التعاون الاقتصادي، كما ستسهم بشكل كبير في دفع جهود التنويع الاقتصادي في أبوظبي، ما يرسخ مكانة الإمارة الرائدة في المشهد الاستثماري العالمي”.

ربما يعجبك أيضا