آخر فيديو لعاملي إغاثة قتلتهم إسرائيل في غزة

عبدالمقصود علي
ضحايا الهجوم الإسرائيلي على موظفي الإغاثة في غزة ومنظمة ورلد سنترال كيتشن

تداول نشطاء على الإنترنت مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، قالوا إنه آخر لقطة ظهر فيها عاملي إغاثة، تابعين لمنظمة مساعدات إنسانية، قتلتهم إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت منظمة ورلد سنترال كيتشن غير الحكومية إن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا من بين سبعة موظفين لديها قتلوا في غارة جوية إسرائيلي على وسط غزة أمس الاثنين.

وظهر العاملان التابعون للمنظمة في الفديو وهما يشرفان على تجهيز وجبات لسكان قطاع غزة الذي يعاني من مجاعة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه فتح تحقيقا في هجومه الذي استهدف موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي غير الحكومية بمدينة دير البلح وسط غزة.

وكانت المنظمة ومقرها الولايات المتحدة نظمت بالتعاون مع جمعية “أوبن آرمز” الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس الماضي.

بدورها، أكدت المنظمة الإغاثية المعنية بتقديم الطعام لضحايا الحروب والكوارث أن القصف الذي استهدف موظفيها الأجانب رغم تنقلهم في سيارتين تحملان شعارها.

وأوضحت في بيان الثلاثاء، أن ضحاياها يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا وجنسيات مزدوجة أمريكية وكندية وفلسطينية.

وأعلنت المنظمة “الإيقاف الفوري” لعملياتها في غزة، واعتبرت أن الهجوم “لا يستهدف المنظمة فقط بل المنظمات الإنسانية ويظهر استخدام إسرائيل الغذاء سلاح حرب”.

ربما يعجبك أيضا