أخيرًا.. ويل سميث يحصد جائزة أفضل ممثل بعد صفعه لكريس روك

نادية عبد الباري

حصل النجم الأمريكي ويل سميث على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «Emancipation»، في حفل توزيع جوائز«NAACP»


حصل النجم الأمريكي ويل سميث على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Emancipation، مساء أمس السبت 25 فبراير 2023.

ونال ويل سميث جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز NAACP، بنسختها الـ54، وتعد الجائزة الأولى التي يحصل عليها منذ واقعة صفع كريس روك في حفل توزيع جوائز أوسكار 2022.

أول جائزة لويل سميث

رغم أن هذه  أول جائزة لسميث، منذ نحو عام، فإنه لم يكن حاضرًا في الحفل لتسلم الجائزة، وفقًا لما نشره موقع «فارايتي»، وكُرم عن فيلم «Emancipation» الذي تدور أحداثه في ولاية لويزيانا في القرن التاسع عشر. ويجسد ويل سميث فيه دور عبد يحاول الهروب من المعاملة الوحشية، بعدما جلده أصحاب المزرعة التي يعمل بها.

0 scaled

وفيلم Emancipation مستوحى من صورة حقيقية شهيرة تدعى Whipped Peter، تعود إلى عام 1863، وتكشف تعرض صاحبها للجلد الشديد، وكان لها دور في حركة إلغاء العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

جائزة جديدة لويل سميث عن فيلم  Emancipation

جدير بالذكر أن الجائزة التي نالها سميث، ليست الوحيدة المنتظرة له هذه الفترة، فمن المقرر أن يتسلم سميث، الذي شارك كمنتج في الفيلم، جائزة «بيكون» من جمعية نقاد السينما الأمريكية الإفريقية جنبًا إلى جنب مع المخرج أنطوان فوكوا في أول مارس المقبل، لعملهم في الفيلم.

وحصل الفيلم أيضًا على ترشيحات في فئتين في جوائز «بلاك ريل». وجاء فوز سميث بعد عام تقريبًا من حفل توزيع جوائز الأوسكار المثيرة للجدل لعام 2022، حيث صفع الممثل روك بعد مزحة سيئة نالت من زوجة الأول، جادا بينكيت سميث، بعد لحظات، فاز سميث بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «King Richard».

ونتيجة هذه الواقعة جرى منع الممثل الأمريكي من جميع الأحداث التي ترعاها الأكاديمية لمدة 10 سنوات.

 

ربما يعجبك أيضا