«أدنوك» ترفع مخصصات الاستثمار بخفض الانبعاثات إلى 84.4 مليار درهم

«أدنوك» ترفع مخصصات الاستثمار بالتقنيات منخفضة الكربون إلى 84.4 مليار درهم

محمود عبدالله

اعتمد مجلس إدارة “أدنوك“، زيادة المبلغ المخصص للاستثمار في مشاريع خفض الانبعاثات والحلول والتقنيات منخفضة الكربون، ليصل إلى 84.4 مليار درهم.

وستشمل مجالات الاستثمار تطوير وتنمية أعمال الشركة محليًا ودوليًا في مجال إدارة الكربون، وتعزيز جهود “أدنوك” في خفض انبعاثات أعمالها والشركات المتعاملة معها.

برنامج نافس

استعرض مجلس الإدارة خلال الاجتماع السنوي الذي ترأسه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جهود “أدنوك” في الوصول إلى هدف الحياد المناخي بحلول عام 2045 وتحقيق الريادة على مستوى القطاع، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الإثنين 22 يناير 2024.

أكد المجلس دور “أدنوك” كونها محفزًا للنمو الاقتصادي والصناعي في دولة الإمارات، واعتمد هدف الشركة بإعادة توجيه 178 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني خلال السنوات الخمس القادمة استنادًا إلى نجاحها في إعادة توجيه 41 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني ضمن برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة خلال عام 2023.

وهو الذي نجح كذلك في توفير 6500 فرصة عمل للمواطنين في القطاع الخاص خلال العام الماضي، بالشراكة مع برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس”، وبهذه الإنجازات، ترتفع القيمة الإجمالية للمبالغ التي تمت إعادة توجيهها إلى الاقتصاد المحلي منذ إطلاق البرنامج في عام 2018 إلى 187 مليار درهم، كما يرتفع العدد الإجمالي لمواطني دولة الإمارات الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص إلى 11500 مواطن، منذ بداية البرنامج.

ربما يعجبك أيضا