«مبادلة» الإماراتية توسع استثماراتها في مصر

«مبادلة» تتطلع لزيادة استثماراتها في مصر

محمود عبدالله

عقد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة الإماراتية للطاقة منصور الحامد، لبحث تعزيز مجالات التعاون، حيث كشفت الشركة عن توسع مشروعاتها في مصر.

وفق بيان وزارة البترول المصرية، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023، قال الملا إن اللقاء تناول بحث سبل الفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تشارك فيها شركة مبادلة في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر.

مشروعات خفض الانبعاثات

أوضح وزير البترول المصري أن اللقاء تطرق كذلك إلى إمكانية مشاركة شركة مبادلة الإماراتية في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات بالأنشطة البترولية المختلفة.

وشهد اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة الإماراتية التي تشارك في أعمال البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية للشركة في مصر.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة مبادلة الإماراتية، عن تقديره للعلاقات المصرية ومناخ الاستثمار بمصر، مؤكدًا أن مبادلة ملتزمة بمواصلة التوسع في مشروعاتها في مصر، كما تتطلع لزيادة استثماراتها في ظل الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع البترول المصري.

ربما يعجبك أيضا