أديس القابضة توقع عقد تشغيل طويل الأمد في إندونيسيا

مدته 3 أعوام إلزامية.. أديس القابضة توقع عقد تشغيل طويل الأمد في إندونيسيا

مصطفى خلف الله

وقعت شركة أديس القابضة عقد تشغيل طويل الأمد في إندونيسيا بقيمة 803 ملايين ريال مع Pertamina Drilling Services Indonesia (“PDSI”) بعد حصولها على خطاب الترسية الشهر الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ“تداول السعودية”، إن العقد الذي وقعته اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، مدته 3 أعوام إلزامية مع خيار التمديد لعامين إضافيين لتوفير منصة حفر بحرية مرفوعة من أسطول الشركة الحالي.

وتوقعت أن تتحقق قيمة العقد “بما في ذلك المدة الاختيارية” البالغة 803 ملايين ريال على مدى 5 سنوات من تاريخ بدء الأعمال، والمتوقع له خلال النصف الثاني من 2024.

وجرى قيد شركة أديس القابضة في سوق تداول في أكتوبر الماضي، وتم إغلاق بناء سجل الأوامر للمستثمرين المؤسسيين. وجري الاكتتاب للأفراد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر.

وأديس هي الشركة الثانية التي تسعى لطرح أسهمها في البورصة السعودية منذ الصيف. وسعَرت شركة لومي السعودية لتأجير السيارات طرحها العام الأولي عند أعلى نقطة في نطاق التسعير في وقت سابق هذا الشهر.

ويقع مقر أديس في مدينة الخبر السعودية، وهي تدير أسطولًا من منصات الحفر البحرية والبرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند. ومن أهم عملاء الشركة أرامكو السعودية وشركة نفط الكويت وشركة نفط الشمال في قطر.

ربما يعجبك أيضا