أرباح «أجيليتي» الكويتية الفصلية ترتفع إلى 28 مليون دينار

«أجيليتي» الكويتية تقفز بأرباحها 123% خلال 3 أشهر

محمود عبدالله

قفزت أرباح شركة أجيليتي الكويتية للمخازن العمومية، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بمعدل 123.1% على أساس سنوي، لتبلغ في الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي 28.05 مليون دينار، مقابل 12.57 مليون في الربع الثالث من 2022.

وحسب بيان الشركة لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، حققت أجيليتي في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري أرباحًا بقيمة 57.53 مليون دينار، بنمو 39% عن مستواها في الفترة نفسها من العام السابق البالغ 41.39 مليون دينار.

نمو أرباح أجيليتي

وفق البيان، جاء ارتفاع أرباح شركة أجيليتي خلال التسعة أشهر إلى عاملين رئيسين، الأول نمو عمليات الشركة التشغيلية، حيث نجحت في تحقيق زيادة بالإيرادات الناشئة عن أعمالها السابقة، والآخر من إدراج الشركات التي تم الاستحواذ عليها خلال العام السابق.

وتمثل العامل الثاني في تحقيق ربح غير متكرر؛ لإغلاق مقايضات أسعار الفائدة التي كانت تسجل من خلال بيان حقوق الملكية حسب معيار التحوط الدولي في بند احتياطي التحوط. وشدد شركة أجيليتي على أنه لا يوجد أي تأثير على إجمالي حقوق الملكية، لأنه مجرد إعادة تدوير من الاحتياطي إلى الربح.

وكانت المجموعة قد حققت أرباحًا في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 29.49 مليون دينار، مقارنة بنحو 28.82 مليون دينار أرباح  خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الماضي بنمو 2.3%.

ربما يعجبك أيضا