أرباح «بروج» الإماراتية تسجل مليار درهم بالربع الأول

أرباح «بروج» الإماراتية ترتفع 37% في الربع الأول

عبدالرحمن طه
أرباح «بروج» الإماراتية تسجل مليار درهم بالربع الأول

كشفت الشركة الإماراتية “بروج بي إل سي” عن تحقيق نمو بنسبة 37% في صافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2024 على أساس سنوي، بفضل التركيز على قطاعات المنتجات عالية القيمة وإدارة التكلفة بكفاءة عالية.

وكشفت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، عن صافي أرباح بقيمة مليار درهم، أي 273 مليون دولار لشركة بروج بالربع الأول، لتواصل الشركة تحقيق مميزات تنافسية مهمة في أسواق النمو الرئيسية في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا.

البيانات المالية لشركة بروج

وخلال الربع الأول، انخفضت قاعدة التكاليف الإجمالية بنسبة 20% عن العام السابق لتصل إلى 2.7 مليار درهم (739 مليون دولار)، مما ساهم في إحراز تحسن في هوامش «بروج» الربحية الرائدة في القطاع قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة بلغت 44%.

وسجلت «بروج» إيرادات بقيمة 4.8 مليار درهم (1.3 مليار دولار) خلال الربع الأول من عام 2024، ما يمثّل انخفاضًا بنسبة 6% على أساس سنوي، ويعود ذلك إلى تراجع الأسعار والصيانة التشغيلية الشاملة المخطط لها والمرتبطة بالمواد الأولية.

كما وصلت التحويلات النقدية إلى مستوى مرتفع بلغ 97% مع وجود تدفقات نقدية تشغيلية حرة معدلة بشكل قوي بلغت 2 مليار درهم (552 مليون دولار)، بزيادة قدرها 46% على أساس سنوي.

أما متوسط أسعار مبيعات «بروج»، فقد ارتفع عن الربع السابق بنسبة 4% للبولي إيثيلين و6% للبولي بروبيلين، مقارنة بارتفاع بنسبة 1% في الأسعار القياسية العالمية لكلا المنتجين.

ربما يعجبك أيضا