بتكلفة 6.2 مليار دولار.. إنجاز مشروع بروج 4 بنهاية 2025

ولاء السيد

قال الرئيس التنفيذي لشركة “بروج” للبتروكيماويات، هزيم سلطان السويدي، إن أعمال البناء والتطوير لمشروع “بروج 4” تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد لإنجازها بحلول نهاية العام المقبل 2025.

وصرح هزيم، بأنه تم إنجاز أكثر من 50% من أعمال البناء والتشييد والذي يرفع بعد اكتماله الطاقة الإنتاجية للشركة بأكثر من 28% بمقدار 1.4 مليون طن ليصل إجمالي طاقتها الإنتاجية 6.4 مليون طن سنويًا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”، عن الرئيس التنفيذي، اليوم الخميس 7 مارس 2024، على هامش جولة إعلامية في المشروع أن “بروج 4” يعد أحد أكبر المشاريع الصناعية في دولة الإمارات وعقب اكتماله ستصبح “بروج” في المرتبة الرابعة بمنطقة آسيا وأكبر مجمع في العالم لإنتاج البولي أوليفين في موقع واحد، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف المساهمة بنسبة 63% ضمن برنامج المحتوى المحلي إضافة إلى ترسية عقود للشركات المحلية بقيمة 600 مليون دولار.

وأوضح أن “بروج 4” من المشاريع المهمة في خطط نمو الشركة والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 6.2 مليار دولار، مضيفًا أن الشركة تدرس العديد من الفرص للتوسع على مستوى العالم بما يعزز مكانة الشركة الرائدة ويحقق عائد اقتصادي مهم والتي سيتم الإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن المجمع الصناعي “بروج 4” يمتد على مساحة 3.4 مليون متر مربع بما يساوي مساحة 500 ملعب كرة قدم ويستخدم الجيل الثالث من تقنية Borealis Borstar لتعزيز إنتاج مواد مبتكرة.

ربما يعجبك أيضا