أردوغان: هذه الشركة ساهمت بـ56 مليار دولار في الاقتصاد التركي

الخطوط الجوية التركية تساهم بـ56 مليار دولار في الاقتصاد

أمير خالد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس 18 يناير 2024، أن شركة الخطوط الجوية التركية ساهمت بـ56 مليار دولار في اقتصاد بلاده خلال العام الماضي.

وأضاف أردوغان، في رسالة مرئية أرسلها إلى قمة إدارة الخطوط الجوية التركية، أن العلامة التجارية للخطوط الجوية الأعلى قيمة في تركيا، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

صادرات تركيا

تابع أردوغان: “وفقًا لأرقام 2023، ساهمت الشركة بمبلغ 56 مليار دولار في اقتصاد بلادنا، وعززت ريادتها في هذا المجال بتصديرها خدمات بقيمة 16 مليار دولار تقريبًا”، معتبرًا أن طلب الشركة شراء 350 طائرة نهاية العام الماضي يعكس رؤيتها الهادفة للمستقبل.

على جانب آخر، قال أردوغان، وفي وقت سابق، إن تركيا صدرت ما قيمته 255.81 مليار دولار العام الماضي، بزيادة 0.6% على أساس سنوي.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أنه يعتقد أن التحسن في ميزان المعاملات الجارية سيستمر، مع انخفاض العجز التجاري خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وأشار إلى أن “تركيا تستهدف الوصول بصادراتها إلى أكثر من 400 مليار دولار عام 2028″، موضحا أن “الحكومة التركية تدرس بحسن نية كل المقترحات والانتقادات البناءة التي يوجهها المصدرون من أجل تسريع وتيرة التجارة الخارجية”.

ربما يعجبك أيضا