أرقام بارزة في ليلة صدارة المغرب بكأس العالم

حسام الدين صالح
منتخب المغرب

لم يعرف المنتخب المغربي طعم الخسارة في منافسات النسخة الحالية من المونديال.. فإلى أين تصل مسيرته؟


قدم المنتخب المغربي مشاركة رائعة في كأس العالم 2022 بقطر، ونجح في حجز مكانه بين الكبار، بعد تصدر المجموعة السادسة.

ولم يعرف المنتخب المغربي طعم الخسارة في منافسات النسخة الحالية من المونديال، إذ فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، ليواصل مسيرته في الدور التالي، في انتظار تحديد منافسه من المجموعة الخامسة.

الركراكي أول مدرب عربي في ثمن النهائي

دخل المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، التاريخ بتصدر المجموعة، وقيادة منتخب بلاده إلى ثمن النهائي، ليصبح أول مدرب عربي يصل إلى هذا الدور في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ويواصل المدير الفني المغربي إنجازاته خلال عام 2022، بعد أن قاد الوداد المغربي للفوز بدوري أبطال إفريقيا، قبل تولي تدريب “أسود الأطلس”، خلفًا للبوسني وحيد خليلوزيتش.

زياش يسجل الهدف العربي الأسرع

سجل لاعب تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، أسرع هدف في تاريخ مشاركات العرب بكأس العالم، بعدما افتتح التسجيل في مباراة “أسوط الأطلسي” أمام كندا بعد مرور 3 دقائق و30 ثانية.

أما الهدف الثاني في المباراة، الذي أحرزه مهاجم إشبيلية الإسباني، يوسف الناصيري، فأدخله التاريخ كونه أول لاعب مغربي يسجل في أكثر من نسخة في المونديال، بعد أن أحرز هدفًا في مرمى إسبانيا خلال منافسات نسخة 2018 بروسيا.

ذكرى حزينة لأكرد

جاء الهدف رقم 100 في منافسات مونديال قطر 2022 بذكرى سيئة للاعب نايف أكرد، الذي أحرز الهدف المئوي بالخطأ في مرماه، وهو الهدف العكسي الأول، وافتتح عداد الأهداف، التي تتلقاها شباك “أسود الأطلس” في البطولة.

إلا أن الهدف لم يقلل مما قدمه أكرد في المباراة، وكان من أبرز نجوم اللقاء، وظهر في أكثر من لقطة دفاعية مميزة، ولم يؤثر الهدف في حظوظ منتخب بلاده بالتأهل على رأس المجموعة السادسة.

ربما يعجبك أيضا