«أريب» السعودية تعتزم إقامة مشروع متعدد الاستخدامات بالدمام

مصطفى خلف الله
اريب السعودية

اشترت شركة “أريب المالية” السعودية قطعة أرض بقيمة 12 مليار ريال (3.2 مليار دولار)، لإقامة مشروع متعدد الاستخدامات في مدينة الدمام.

وتمثل عملية شراء الارض إحدى أكبر الصفقات العقارية في المنطقة الشرقية من المملكة، وفق بيان صادر عن الشركة، الأحد 15 سبتمبر 2024.

إدارة وهيكلة صناديق الاستثمار العقارية

“أريب” المسجلة لدى هيئة السوق المالية السعودية، كشركة متخصصة في إدارة وهيكلة صناديق الاستثمار العقارية، يبلغ رأسمالها المدفوع 38 مليون ريال، وتشمل خدماتها المالية، بحسب موقع الشركة، وإدارة الأصول والثروات الخاصة، وتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية، والاستشارات، بالإضافة للاستثمارات العقارية.

الشركة أوضحت، أن قطعة الأرض التي استحوذت عليها “تقع في موقع مميز” على طريق الملك فيصل الساحلي في قلب مدينة الدمام، وتبلغ مساحتها 32 مليون متر مربع، ووصفت المشروع الذي ستقيمه بأنه “نوعي متعدد الاستخدامات يوفر فرصاً استثمارية واعدة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030”.

كما نوّهت “أريب” بأن الاستحواذ تمّ من خلال أحد صناديقها الاستثمارية، حيث نجحت الشركة في تمويل الصفقة من خلال مجموعة من كبار المستثمرين، بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من عدة بنوك سعودية.

 

ربما يعجبك أيضا