أسباب استدعاء لاعب واحد من الزمالك في قائمة منتخب مصر

حسام الدين صالح
حسام حسن - الزمالك - منتخب مصر

شهدت قائمة منتخب مصر الأولى للمدير الفني الجديد، حسام حسن، اليوم الأحد 10 مارس 2024، تواجد لاعب واحد من فريق الزمالك، مقابل 10 لاعبين من صفوف الأهلي، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات.

ويعود الأمر إلى عدة أسباب، تعود إلى الظروف التي يمر بها الزمالك على صعيد الأداء إلى جانب بعد التغيرات الإدارية التي طرأت على الفريق في الأسابيع الأخيرة، وهو ما دفع مدرب المنتخب المصري لاتخاذ قراره باستبعاد أكثر من لاعب من القائمة المبدئية.

إصابات الزمالك

تحدث حسام حسن عن اختياراته وعدم وجود سوى لاعب واحد من الزمالك، وأكد أن تقييمه للاعبين يكون على أساس فني، ولا يميز بين لاعب أو آخر على أساس الفريق الذي يدافع عن ألوان قميصه، أو أي حسابات أخرى.

وتسببت الإصابات في غياب النجم أحمد سيد زيزو عن قائمة “الفراعنة”، بعدما تعرض للالتواء في الكاحل خلال نهائي كأس مصر أمام الأهلي، بالإضافة إلى محمود الونش الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي، وينضم مصطفى شلبي لقائمة الغيابات، بسبب تعافيه منذ مدة قصيرة من الإصابة، وهو ما دفع المدرب لاستبعاده من المعسكر الحالي.

أسباب فنية

تحدث المدير الفني الجديد لـ”الفراعنة” أنه استبعد عبد الله السعيد بالرغم من أنه تابعه على مدار الفترة الماضية، ولكنه فضل أن يؤجل خطوة ضمه لحين تأقلمه مع الزمالك، الذي انتقل له في موسم الانتقالات الشتوية قادما من صفوف بيراميدز.

ويبدو أن غياب أحمد فتوح جاء أيضا لأسباب فنية، بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بعد استبعاده لعدة أسابيع بسبب أزمة تمديد تعاقده، التي حسمتها الإدارة الجديدة بنجاح، بقيادة رئيس مجلس الإدارة حسين لبيب.

يشار إلى أن قائمة منتخب مصر المبدئية ضمت من الزمالك كل من، محمد صبحي ومحمد عواد في حراسة المرمى، وأحمد فتوح في الدفاع، وعبد الله السعيد وأحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي في وسط الملعب.

ربما يعجبك أيضا