أستون فيلا يعين إيمري مدربًا جديدًا بعد إقالة جيرارد

حسام الدين صالح
أوناي إيمري

أعلن أستون فيلا المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تعيين أوناي إيمري مدربًا جديدًا خلفا لستيفن جيرارد.

ووفقًا لما نشرته وكالة أنباء “رويترز” اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، يعود المدرب الإسباني للبريميرليج للمرة الثانية، بعدما أقال أستون فيلا المدرب جيرارد يوم الخميس الماضي، بعد أن جمع الفريق 9 نقاط فقط من 11 مباراة هذا الموسم.

 

بدء المهمة 1 نوفمبر

عينت الإدارة آرون دانكز مدربًا مؤقتًا، وتغلب فيلا على برنتفورد 4-صفر مطلع الأسبوع الحالي في أول مباراة له تحت قيادة المدرب المؤقت، قبل إعلان تعيين إيمري.

وقال أستون فيلا في بيان: “يسر أستون فيلا الإعلان عن تعيين أوناي إيمري مدربًا جديدًا للفريق. سيتولى أوناي المهمة اعتبارًا من الأول من نوفمبر بعد اكتمال إجراءات تصريح العمل”.

شرط جزائي

استمر إيمري، الذي حل محل أرسين فينجر في تدريب آرسنال في 2018، لمدة 18 شهرًا فقط في النادي الواقع شمالي لندن، قبل إقالته ليدفع ثمن فشله في تغيير حظوط النادي.

وعاد إيمري إلى إسبانيا وتولى تدريب فريق فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ يوليو 2020 بعد توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن أستون فيلا دفع الشرط الجزائي للحصول على توقيع إيمري.

سجل حافل مع الفرق الإسبانية

بينما استعصى النجاح على إيمري في إنجلترا، يتمتع المدرب البالغ من العمر 50 عاما بسجل حافل في قيادة الفرق الإسبانية نحو دوري أبطال أوروبا، واحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني 3 مرات مع بلنسية.

لكن مساعيه نحو الشهرة والمجد تكللت بالنجاح بعدما استطاع الفوز بلقب الدوري الأوروبي، ونال جائزة الفوز بالبطولة 3 مرات مع إشبيلية ومرة واحدة مع فياريال، ليحمل الرقم القياسي للمدرب الذي فاز بأكبر عدد من ألقاب هذه المسابقة الأوروبية.

وتحت قيادة إيمري، تغلب فياريال على فريقه السابق أرسنال في قبل نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي، قبل أن يتغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في النهائي. وقاد إيمري فياريال إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا العام، لكن خسر أمام ليفربول.

ربما يعجبك أيضا