أسعار الذهب العالمية ترتفع اليوم مع تراجع الدولار

سعر الذهب يرتفع عالميًّا مع هبوط الدولار

محمود عبدالله
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، مع تراجع الدولار، كما عززت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من التوقعات الرهانات على انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.32% ليسجل مستوى 2025.79 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم فبراير 0.34% ليصل إلى مستوى 2043.10 دولار، وفق بيانات بلومبرج.

أسعار الذهب

قال كبير المحللين في سيتي إندكس مات سيمبسون، إنه من المرجح أن تظل التقلبات في أسعار الذهب محدودة قبيل صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة يوم الجمعة.

وصعد المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي بلغ 2135.40 دولار الاثنين الماضي، نتيجة رهانات متزايدة على أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة، قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار في الجلسة ذاتها بفعل عدم اليقين بشأن توقيت تخفيف السياسة النقدية.

أسعار الفائدة

أظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين ونصف في أكتوبر، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمالة.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمس الثلاثاء، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتحول التركيز الآن إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر نوفمبر التي تصدر يوم الجمعة المقبلة والتي يمكن أن توفر المزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

ربما يعجبك أيضا