أسعار النفط تسجل أول مكاسب أسبوعية في 7 أسابيع

أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية بدعم أمريكي

محمود عبدالله
برميل النفط

سجلت أسعار النفط أداءً إيجابيًا خلال تعاملات الأسبوع، لتنهي سلسلة خسائر استمرت 7 أسابيع، وسط دلائل على انتهاء حملة مجلس الاحتياطي الفيدرالي القوية لرفع أسعار الفائدة، وهو ما دعم أسعار الأصول.

وحسب بيانات وكالة “بلومبرج”، اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، استقر سعر خام غرب تكساس الوسيط أعلى 71 دولارًا للبرميل، وسجل سعر مزيج برنت تسوية فبراير 76.55 دولار للبرميل.

موجة شراء

قلصت أسعار النفط خسائرها تعاملات اليوم لتسجل أول أداء أسبوع إيجابي لها منذ أواخر أكتوبر. وسجلت أسعار النفط أمس الخميس أقوى ارتفاع يومي منذ شهر تقريبًا، مدفوعةً بتزايد الإقبال على المخاطرة على نطاق أوسع.

جاء ذلك الإقبال بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن البنك المركزي يحول تركيزه إلى موعد خفض تكاليف الاقتراض مع استمرار انخفاض التضخم.

لكن وكالة الطاقة الدولية، أضافت أمس، المزيد من التوقعات المتشائمة، إذ خفضت تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال الربع الأخير من 2023 بنحو 400 ألف برميل يوميًا مع ضعف النشاط الاقتصادي، ولا تزال تتوقع انخفاض النمو إلى النصف تقريبًا العام المقبل، إلى حوالي 1.1 مليون برميل يوميًا.

ربما يعجبك أيضا