أسهم أوروبا تنخفض قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة

مؤشر أسهم أوروبا يتجه لأكبر خسارة يومية في شهر

محمود عبدالله
أسهم أوروبا

تراجعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين 11 مارس 2024، لتقتفي أثر عمليات البيع المكثفة التي شهدتها الأسواق الآسيوية، في حين يترقب المتعاملون صدور بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو هذا الأسبوع.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4% خلال التداولات، ومن المتوقع أن يتجه صوب أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية خلال شهر إذا استمر التراجع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أسهم آسيا

تعثرت أسواق الأسهم الآسيوية، بينما بدا أداء الدولار باهتًا قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تعجل أو تؤخر خفض أسعار الفائدة عالميًا.

وهوى سهم بي.إي لصناعات أشباه الموصلات 11.7%، بعد أن خفض بنك مورجان ستانلي السعر المستهدف لسهم المجموعة الهولندية، وهبط مؤشر التكنولوجيا الأوسع نطاقا 2.1%، مسجلاً أكبر تراجع بين القطاعات.

أسهم أوروبا

صعد سهم إل.إي.جي إيموبيليان نحو 3% إلى صدارة المؤشر 600 الأوروبي، بعد أن أعلنت شركة العقارات الألمانية عن نتائج أفضل من المتوقع للعام بكامله، وقالت إنها ستقترح توزيعات أرباح أعلى من المتوقع.

وانخفض المؤشر البرتغالي 0.3%، بعد فوز التحالف الديمقراطي الذي ينتمي إلى يمين الوسط في الانتخابات العامة بالبلاد. وينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر فبراير، الثلاثاء، إضافة إلى بيانات الإنتاج الصناعي لشهر يناير في منطقة اليورو.

ربما يعجبك أيضا