أسهم اليابان تتراجع بفعل انخفاض قطاع النقل

هدى اسماعيل

رؤية

طوكيو – تراجعت الأسهم اليابانية بعد عودتها من عطلة طويلة، اليوم الخميس، فيما تصدرت أسهم شركات الطيران قائمة القطاعات المنخفضة مع تضرر المعنويات بفعل تحرك طوكيو لتمديد حالة الطوارئ وبيانات اقتصادية أمريكية قاتمة.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.32 % إلى 1426.73 نقطة، فيما كان قطاعا النقل الجوي والنقل البري من بين أسوأ ثلاثة قطاعات تضررا في البورصة، إذ انخفضا 6.8 % و2.9% على الترتيب ، حسبما ذكرت “رويترز”.

ومددت اليابان حالة الطوارئ على مستوى الدولة يوم الإثنين، مما يؤكد توقعات بأن الطلب على السفر من المستبعد أن يتعافى قريبا.

وكانت الأسواق في اليابان مغلقة من الإثنين حتى الأربعاء بسبب عدد من العطلات العامة.

واليوم الخميس، هوى سهم الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) 6.9% وخسر سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 6.7 % مع انخفاض شركات الطيران المناظرة في الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع بفعل أنباء عن أن الملياردير وارن بافيت باع كامل حصصه في أكبر أربع ناقلات أمريكية.

وقال بافيت في الاجتماع السنوي لبيركشاير هاثاواي يوم السبت ”العالم تغير“ بالنسبة لصناعة الطيران.

في غضون ذلك، ارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.28% إلى 19674.77 بدعم من مكاسب الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون لتوريد معدات صنع الرقائق 3.2% وزاد سهم أدفانتست لصناعة أجهزة الاختبار 3.3% ليقتديا بمكاسب حققتها الشركات المناظرة في الولايات المتحدة.

وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل 2.5% بعد أن أقام مؤسس وي ورك آدم نيومان دعوى ضد شركة التكنولوجيا العملاقة وصندوق رؤية التابع لها بسبب إلغاء عرض عطاء بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمساهمي الشركة الناشئة العاملة في تقاسم المساحات المكتبية.

ربما يعجبك أيضا