أسواق مزادات السيارات في العالم تحت سيطرة 5 علامات تجارية

أحمد السيد

تعتبر مزادات السيارات الوسيلة الشائعة لبيع وشراء السيارات، مع توفر مجموعة واسعة من العلامات التجارية والموديلات.

تختلف ماركات السيارات الأكثر شهرة في المزادات، اعتمادًا على المنطقة والمزاد المحدد، إلا أن بعض العلامات التجارية يتم شراؤها بكثرة دون غيرها في المزادات التي تنتشر في مختلف دول العالم، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسواق مزادات السيارات في العالم

وفقًا لبيانات نقلتها صحيفة الخليج الإماراتية، من Auto Auction Mall، وهي منصة لمزادات السيارات عبر الإنترنت، أمس السبت 15 يونيو 2024، فإن أفضل 5 علامات تجارية للسيارات مبيعًا في المزادات، هي على الترتيب: فورد، وشيفروليه، وتويوتا، وهوندا، ونيسان.

أكدت المنصة التي نشرت تقريرها في إبريل، أن هذه العلامات التجارية الخمس دائمًا هي الأكثر مبيعًا في المزادات لعدة سنوات، وتتنافس الأمريكيتان فورد وشيفروليه على المركز الأول.

وتعتبر سلسلة «فورد إف» Ford F، التي تتضمن F-150 وF-250 وF-350، السيارة المفضلة دائمًا بين المشترين، وتصنف بأنها السيارة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة لأكثر من 40 عامًا، ويعكس الإقبال عليها في المزادات شعبيتها بين المستهلكين.

مزايا المزادات

لفت التقرير إلى أن شيفروليه هي علامة تجارية مشهورة أيضا في المزادات، مع توفر مجموعة واسعة من الفئات، أبرزها «شيفروليه سيلفرادو»، التي تتنافس بشكل مباشر مع سلسلة «فورد إف»، وهي من الأكثر مبيعًا، ويأتي خلفها طراز «شفروليه اكوينوكس» و «ترافيرس»، حيث إن مزيجها من الحجم والراحة والقدرة على تحمل التكاليف يجعلها جذابة للمشترين.

عند شراء المركبات من مزادات السيارات سوف يحصل المستهلكون على العديد من المزايا، وأبرزها تنوع الخيارات المعروضة للمركبات، بجانب انخفاض الأسعار، والحصول على سيارة الأحلام، لكن، هناك بعض العيوب، عدم وجود ضمان، وأن تكون المركبة مسروقة وغيرها من العيوب.

تشمل فوائد شراء سيارة من المزاد

– أسعار جذابة: توفر المزادات إمكانية شراء مركبة بسعر أقل من قيمتها السوقية، مما يسمح للمشترين بالحصول على سيارة أحلامهم بتكلفة قليلة.

– تنوع كبير: تعرض المزادات مجموعة متنوعة من المركبات، بما في ذلك سيارات السيدان والدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة وغيرها من المركبات، مما يسمح للمشترين باختيار السيارة التي تناسب ميزانيتهم وتفضيلاتهم.

ربما يعجبك أيضا