أسينسيو ومبابي يقودان سان جيرمان للفوز على لانس

حسام الدين صالح
كيليان مبابي

أحرز ماركو أسينسيو هدفه الأول مع باريس سان جيرمان وأضاف كيليان مبابي ثنائية في فوز مقنع لحامل اللقب 3-1 على ضيفه لانس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت.

وضع أسينسيو بطل فرنسا في المقدمة قبل لحظات من نهاية الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد هجمة سريعة، ليفتتح رصيد أهدافه بعد انضمامه من ريال مدريد هذا الموسم.

ولم يكن سان جيرمان في أفضل حالاته، لكنه لم يتعرض لأي مشكلة وضاعف مبابي النتيجة في الشوط الثاني بتسديدة من 20 مترا.

وهز مهاجم فرنسا الشباك مجددا محرزا هدفه الثالث في مباراتين بالدوري في انطلاقة مبهرة له رغم تجميده وإبعاده عن التشكيلة لأسابيع خلال فترة الإعداد للموسم بسبب خلاف دائر حول عقده.

وسجل لانس هدفا لحفظ ماء الوجه عبر مورجان جيلافوجي في آخر هجمة باللقاء.

وارتقى سان جيرمان للمركز الرابع برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، ويتأخر لانس وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة خلف فريق المدرب لويس إنريكي الذي تعادل في أول مباراتين.

فوز مارسيليا

وفاز مرسيليا بسهولة على ضيفه بريست 2-صفر ليوقف الانطلاقة المثالية للزوار.

وكان الأداء شجاعا من مرسيليا بما يكفي لحصد النقاط الثلاث بفضل ركلة حرة من تشانسل مبيمبا بعد أربع دقائق، وإسماعيلا سار الذي أحرز هدفه الأول بعد انتقاله من واتفورد من متابعة لكرة مرتدة من الحارس.

وصعد مرسيليا للمركز الثاني ولديه سبع نقاط بالتساوي مع المتصدر موناكو، أما بريست الذي انتصر في أول جولتين للمرة الأولى في تاريخه فيبقى بالمركز الثالث.

ربما يعجبك أيضا