أصاب 7 جنود إسرائيليين.. الكشف عن منفذ عملية رام الله

عبدالمقصود علي
منفذ عملية رام الله مجاهد بركات منصور كراجة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن هوية منفذ عملية إطلاق النار التي أدت، الجمعة 22 مارس 2024، إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين وسط الضفة الغربية المحتلة.

وظل جيش الاحتلال الإسرائيلي بكل قوته المدعومة برًا وجوًا قرابة 5 ساعات يواجه مقاومًا واحدًا، بسلاح بسيط، تحصّن في غابة غرب رام الله، وفق وكالة سما الفلسطينية.

وأضافت: “لم ينجح الجيش بالنيل من المقاوم، الذي أصاب 7 جنود بينهم حالات خطيرة إلا بواسطة صاروخ أطلقته مروحية باتجاهه، لينتهي مشهد وصفه كثيرون بأنه معجزة”.

وأفادت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال سارعت بعد انتهاء العملية إلى اقتحام منزل الشاب مجاهد بركات منصور كراجة (32 عامًا)، منفذ العملية، وهو من بلدة دير ابزيع المجاورة لمكان العملية.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت دير ابزيع، وحاصر الجنود منزل الشاب مجاهد بركات، الذي وفق أقوالهم كان عنصرًا في أمن الرئاسة في وقت سابق.

وفي التفاصيل التي نشرها الجيش الإسرائيلي، حول العملية، فقد نفّذ الشاب عملية إطلاق نار باتجاه حافلة صغيرة تقل مستوطنين قرب مستوطنة دوليب، لتنتقل على الفور قوات كبيرة من الجيش لمطاردته،.

وتحول الأمر إلى اشتباك مسلح امتد لقرابة 5 ساعات، استُخدمت خلاله الطائرات المروحية والمسيّرة، واستَخدمت رشاشاتها لقتل الشاب، وفي نهاية الأمر تمكن جيش الاحتلال من اغتياله بصاروخين موجهين أطلقتهما الطائرات المروحية.

ربما يعجبك أيضا