«أكسفورد إيكونوميكس»: الناتج المحلي الإماراتي سينمو 4.8% في 2024

تقرير عالمي يتوقع نمو الناتج المحلي بالإمارات 4.8% في 2024

محمود عبدالله

كشف تقرير أعدته “أكسفورد إيكونوميكس”، عن سعي دولة الإمارات بنشاط لتوسيع القطاع غير النفطي، كجزء من خططها للتنمية الاقتصادية.

وتوقع التقرير، أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات العام 2024 لـ 4.8% على أساس سنوي، وفق صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023.

الاقتصاد غير النفطي

قال تقرير لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، إن الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في دولة الإمارات واصلت أداءها القوي، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر في العام القادم 2024.

وأضافت «أوبك»، في تقريرها لشهر ديسمبر الصادر أمس الأربعاء 13 ديسمبر 2023، إنه من المتوقع أن يستمر المسار التصاعدي في الأنشطة غير النفطية، مما يسهم في استمرار النمو في العام المقبل.

وحسب التقرير، تشير توقعات الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات إلى الزخم المستمر، مدعومًا بزيادة ثقة الأعمال، والإصلاحات الحكومية، والتوسع في إنفاق الأسر.

اقتصاد الإمارات

أشار التقرير إلى أن اقتصاد الإمارات أظهر ديناميكيات أساسية قوية، مما أدى إلى نمو اقتصادي بنسبة 3.7% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023.

ونوه بأن القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات لشهري نوفمبر وأكتوبر أكدت القوة المستمرة للقطاعات غير النفطية في دولة الإمارات، حيث سجل مؤشر مديري المشتريات 57.7 نقطة في أكتوبر، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ظهور جائحة فيروس كورونا في عام 2020، وبعد ذلك، ظل دون تغيير تقريباً عند 57 في نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا