ألمانيا تدعم مصر بـ150 مليون يورو

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – وقعت مصر وألمانيا، اليوم الأحد، اتفاقيتين للتعاون الفني والمالي بـ150.5 مليون يورو، عن طريق وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والسفير الألماني في القاهرة يوليوس جورج لوي.

وأوضحت سحر نصر، أن الاتفاقية الأولى هي للتعاون الفني بمنحة قيمتها 48 مليون يورو في قطاع التعليم في إطار دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاستثمار في العنصر البشري، ودعم قطاعات البنية الأساسية، والبيئة، والزراعة، والمياه والصرف الصحي، والمشاريع الصغرى والمتوسطة، مشيرة إلى أن الاتفاقية الثانية هي اتفاق التعاون المالي لتمويل عدد من المشاريع التي اتفق عليها الجانبان بـ102.5 مليون يورو، في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والزراعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت نصر أن الأولوية للمناطق الأكثر احتياجاً ضمن منح دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة، لتستفيد منها المرأة والشباب أيضاً، بعد التدريب على مختلف المهارات، بالاستفادة من الخبرات الألمانية في قطاع التصنيع، بحسب موقع 24.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع ألمانيا، المتوافق مع أولويات الحكومة المصرية، ما ساهم في تمويل العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين.

من جانبه، أشاد السفير الألماني لدى القاهرة، بالتعاون مع مصر، مؤكداً أن الاتفاقيتين تأتيان في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على زيادة دعمها لمصر في المرحلة المقبلة، مشيداً بالمناسبة، بالإصلاح الاقتصادي في مصر.

ربما يعجبك أيضا