أمريكا تخطط لعملية عسكرية مستمرة ضد الحوثيين

المشرعون الأمريكيون يسعون لتجديد مخزون الجيش من الذخائر

أمير خالد
الهجمات على السفن في البحر الأحمر

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الأحد 21 يناير 2024، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لعملية عسكرية مستمرة ضد الحوثيين، بعد فشل الضربات في وقف هجماتهم البحرية، بحسب قناة “القاهرة الإخبارية”.

وكانت القوات الأمريكية، قد قصفت، أول من أمس، مواقع تابعة للحوثيين في اليمن ردًا على مهاجمتها للسفن الأمريكية والإسرائيلية في البحر الأحمر، بينما قال دبلوماسيون أوروبيون إن الاتحاد الأوروبي وافق مبدئيًا على تشكيل مهمة عسكرية لردع الحوثيين في البحر الأحمر.

هجوم متبادل

يسعى المشرعون وجماعات الضغط في الولايات المتحدة، إلى استخدام مبلغ إضافي بمليارات الدولارات للأمن القومي لتجديد مخزون الجيش من الذخائر، وسط قصف السفن الحربية الأمريكية بالصواريخ الباهظة، أهدافا للحوثيين في البحر الأحمر واليمن.

هددت ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، بتوسيع نطاق أهداف هجماتها في البحر الأحمر، ردًا على القصف الإسرائيلي لغزة، لتشمل الآن السفن الأمريكية بعد استهداف الولايات المتحدة وبريطانيا مواقعها في اليمن.

واستهدف الحوثيون، الاثنين الماضي، سفينة أمريكية في خليج عدن، حيث أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط أن صاروخًا بالستيًا أصاب سفينة حاويات مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا