أمريكا تصنف كتائب «سيد الشهداء» وأمينها العام إرهابيين عالميين

أمريكا تصنف كتائب سيد الشهداء وأمينها العام إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفًا خاصًا

حسام أحمد
عقوبات أمريكية تطال 25 مسؤولاً من بيلاروس

صنفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، “كتائب سيد الشهداء” العراقية، وأمينها العام، هاشم فنيان رحيم السراجي، “إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفًا خاصًا”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان أن “النشاط الإرهابي لكتائب سيد الشهداء هدد حياة أفراد الولايات المتحدة والتحالف الدولي لهزيمة داعش في العراق وسوريا”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأوضح بلينكن أنه “في الوقت ذاته، أدرجت وزارة الخزانة 6 أفراد ينتمون إلى ميليشيا “كتائب حزب الله” المتحالفة مع إيران على لائحة العقوبات”.

وأكد أن إيران دعمت من خلال الحرس الثوري، وقوة العمليات الخارجية التابعة له المعروفة باسم فيلق القدس، كتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله” وغيرها من مجموعات الميليشيات المتحالفة مع إيران، وقدمت لها التدريب والتمويل والأسلحة المتطورة، بما في ذلك الأنظمة الجوية دون طيار الدقيقة والفتاكة بنحو متزايد.

وقامت “كتائب سيد الشهداء” التي تعمل في بعض الأحيان مع المنظمات الأخرى التي تصنفها الولايات المتحدة بالإرهابية، بما فيها “كتائب حزب الله” و”حركة النجباء” بالتخطيط ودعم الهجمات ضد الأفراد الأمريكيين”.

وختم وزير الخارجية الأمريكي بالقول إن “إيران هي الدولة الرائدة في العالم في رعاية الإرهاب. وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة باستخدام جميع الأدوات المتاحة لها لمواجهة دعم إيران للإرهاب وإضعاف وتعطيل قدرة الجماعات المدعومة منها على شن هجمات إرهابية”.

ربما يعجبك أيضا