أمم إفريقيا| المنتخب التونسي في مهمة صعبة أمام مالي

تونس ترفع شعار أكون أو لا أكون أمام مالي في أمم إفريقيا

أمم إفريقيا| المنتخب التونسي في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين أمام مالي

يدخل المنتخب التونسي الأول لكرة القدم اختبارًا صعبًا، اليوم السبت 20 يناير 2024، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة أمام نظيره المالي ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، على ملعب أمادو جون كوليبالي.

ويسعى نسور قرطاج لتحقيق الفوز لتعزيز الفرص في التأهل إلى دور الستة عشر بعد الخسارة المفاجئة الجولة الماضية أمام المنتخب الناميبي.

تونس في رحلة البحث عن الفوز الأول

يسعى المنتخب التونسي لمصالحة جماهيره اليوم أمام مالي بعد السقوط الكارثي في الجولة الماضية أمام منتخب ناميبيا بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة، وهو الفوز الأول لرفاق بيتر شالوليلي في تاريخ أمم إفريقيا.

وتلقى الجهاز الفني لنسور قرطاج بقيادة جلال القادري ضربة موجعة بعد إصابة مهاجمه طه ياسين الخنيسي في مباراة ناميبيا وانتهاء مشواره في البطولة حيث لن يتمكن من المشاركة مجددًا مع المنتخب التونسي في البطولة الحالية بدءًا من مواجهة اليوم أمام مالي.

ومن المتوقع أن يجري القادري بعض التعديلات في تشكيل المنتخب التونسي اليوم أمام مالي، حيث يدرس الدفع بعيسى العيدوني نجم فريق يونيون برلين الألماني من بداية المباراة.

33 2

مالي تبحث عن الفوز الثاني

يبحث المنتخب المالي بقيادة مدربه إيريك شيل عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد انتصاره الثمين في الجولة الأولى على حساب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين حملا توقيع هماري تراوري ولاسين سينايكو.

ويسعى المنتخب المالي لحجز مقعده في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، حيث تجاوز دور المجموعات في 8 مشاركات سابقة، وكان أفضل إنجاز له في نسخة 1972 حينما احتل الوصافة بعد خسارته للقب أمام المنتخب الكونغولي.

4

ربما يعجبك أيضا