أمم إفريقيا.. فرصة أخيرة لتونس أمام البافانا.. ومالي تخشى مفاجآت ناميبيا

تونس تصطدم بجنوب إفريقيا في مهمة الأمل الأخير

أمم إفريقيا المجموعة الخامسة.. فرصة أخيرة لتونس أمام البافانا بافانا..ومالي تخشى مفاجآت ناميبيا

تختتم، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الجنوب إفريقي في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب أمادو حون كوليبالي، وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخبا مالي وناميبيا على ملعب لوران بوكو.

تونس في مهمة الأمل الأخير أمام جنوب إفريقيا

يدخل المنتخب التونسي في اختبار صعب للغاية حينما يواجه نظيره الجنوب إفريقي في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يحتل نسور قرطاج المركز الأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطة وحيدة بعد التعادل مع مالي بهدف لمثله والخسارة المفاجئة في الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة.

بينما يسعى منتخب جنوب إفريقيا لحصد النقاط الثلاث وحجز بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر، أو التعادل على أقل تقدير لتفادي الحسابات المعقدة.

مالي تخشى مفاجآت ناميبيا

يبحث المنتخب المالي بقيادة مدربه إيريك شيل عن حسم مباراته أمام ناميبيا مبكرًا وحصد النقاط الثلاث ومواصلة صدارة المجموعة، حيث يتصدر النسور المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الأولى بثنائية نظيفة، ثم التعادل أمام تونس بهدف لمثله في الجولة الثانية.

وعلى الرغم من سقوط ناميبيا برباعية أمام جنوب إفريقيا في الجولة الثانية، إلا أن رفقاء بيتر شالوليلي حققوا فوزًا ثمينًا على نسور قرطاج بهدف في الجولة الأولى، وما زالت آمالهم قائمة في التأهل لدور الستة عشر، وهو ما يخشاه المنتخب المالي اليوم.

zz

 

ربما يعجبك أيضا