أميرة ويلز تظهر بتاج مختفي منذ 100 عام.. ما القصة؟

إسراء عبدالمطلب

لفتت أميرة ويلز الأنظار مؤخرًا خلال حفل استقبال أقيم في قصر بكنجهام على شرف رئيس كوريا الجنوبيّة سون سوك-يول.

زيّنت كيت ميدلتون إطلالتها بهذه المناسبة بتاج نادر لم يسبق ارتداؤه منذ حوالي قرن من الزمان، وتُعرف ميدلتون بخياراتها الصائبة في مجال الأزياء والمجوهرات ما جعل منها أيقونة موضة عالميّة.

الملكة الأم والأميرة كايت بالتاج نفسه

أميرة ويلز ترتدي تاج الملكة إليزابيت

شاركت ميدلتون مؤخرًا برفقة زوجها، ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، في حفل عشاء أقامه الملك تشارلز على شرف رئيس كوريا الجنوبيّة الذي يزور المملكة المتحدة، وارتدت الأميرة كيت بهذه المناسبة ثوبًا طويلًا باللون العاجي يُزيّنه تطريز ذهبي عند الكمين، وتمّ تنسيقه مع قفازات طويلة، وحقيبة سهرة من Anya Hindmarch، وأقراط ماسيّة تعود للملكة إليزابيت، وتاج Strathmore Rose الذي يُعتبر من القطع الأكثر تميّزًا في مجوهرات التاج البريطاني.

تمّ تنفيذ هذا التاج في نهاية القرن التاسع عشر

ويتميّز هذا التاج بتنفيذه على شكل شريط من الورود القابلة للارتداء بشكل منفصل كبروشات مرصعة بالماس. ويعود تنفيذه إلى نهاية القرن التاسع عشر وهو يحمل توقيع دار Catchpole & Williams للمجوهرات. حصلت إليزابيت بويز-ليون (التي أصبحت فيما بعد الملكة الأم وجدة الملك تشارلز لوالدته) على هذا التاج كهدية زفاف من والدها إيرل ستراثمور في العام 1923 عند اقترانها بالأمير ألبرت الذي أصبح فيما بعد الملك جورج السادس.

الملكة الأم

آخر ظهور له في عام 1935

ظهرت الملكة إليزابيت بويز-ليون بالتاج في الصور الرسميّة لحفل زفافها وارتدته للمرة الأخيرة في العام 1935 خلال حفل موسيقي حضرته برفقة الملك جورج والملكة ماري. ومنذ ذلك الحين غاب هذا التاج عن الظهور العلني حتى اختارته أميرة يلز ليُزيّن إطلالتها العصريّة الراقية.

ومن المجوهرات الأخرى التي لفتت الأنظار في هذا الحفل، مجوهرات الملكة كاميلا التي ارتدت تاج Burmese المُرصّع بالياقوت الأحمر والماس والذي نسّقته مع عقد وأقراط تزيّنا بالأحجار الكريمة نفسها، ومجوهرات دوقة إدنبورغ صوفي التي تزيّنت بتاج وقلادة مرصعين بالأكوامارين والماس.

ربما يعجبك أيضا