أنباء عن انفجارات في عدة مدن إيرانية (فيديو)

حسام السبكي

رؤية    

طهران – أفادت وكالة أنباء محلية إيرانية وناشطون في وقت متأخر من مساء أمس (السبت)، عن سماع دوي انفجارات غامضة في عدد من المدن الواقعة غرب إيران.

وقالت وكالة أنباء ”ركنا“ المحلية الإيرانية إن صوت انفجار ضخم سُمع في مدينة أسد آباد بمحافظة همدان غرب إيران“، مضيفة إن الانفجار غامض وتسبب بمخاوف لدى سكان المدينة.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن ”صوت الانفجار في مدينة أسد آباد هز أبواب ونوافذ المنازل ما دفع الناس للخروج من منازلهم إلى الشوارع العامة“.

وفي سياق متصل، أفاد موقع ”الاخبار العاجلة“ الإيراني، عن سماع أصوات انفجارات مع إطلاق نيران من مضادة للطائرات في مدينتي سنندج عاصمة إقليم كردستان غرب إيران، ومحافظة كرمنشاه غرب البلاد.

وغرد الصحفي الإيراني المعارض ”سامان رسول بور“ في تغريدة عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، وقال ”أنباء عن انفجارات مدوية فى أجزاء من كرمنشاه وكردستان“.

كما ذكر الصحفي الإيراني من القومية الكردية عن سماع دوي انفجار رهيب في محافظة كرمانشاه.

كما تناول الكثير من المغردين الإيرانيين معلومات عن وقوع تلك الانفجارات الغامضة في مناطق واقعة غرب البلاد.

من جانبها، ذكرت مواقع إخبارية تابعة للحرس الثوري الإيراني، إن ”أصوات الانفجارات التي تسمع في كرمانشاه وسنندج وهمدان غرب إيران، هو نتيجة تمرين دفاع جوي إيراني واسع النطاق لتجربة انظمة دفاع جوي جديدة انضمت حديثاً إلى ترسانة القوات المسلحة الإيرانية“.

يأتي ذلك في ظل التوتر السائد بالتزامن مع محاولات لإيحياء الاتفاق النووي بين إيران والغرب والتي وصلت على ما يبدو لطريق مسدود.

وتتأهب إسرائيل منذ سنوات لتوجيه ضربة عسكرية لبرنامج إيران النووي، وسبق ان كشفت عن بنك للأهداف في الأراضي الإيرانية.

وأكد مسؤولون إسرائيليون استعداد إسرائيل لفعل أي شيء لتعطيل برنامج إيران النووي ومنعها من امتلاك السلاح النووي.

ونشر موقع ”نتسيف نت“ العبري، أمس (السبت)، تقريرا يتحدث عن سيناريو الرد الإيراني المحتمل على أي هجوم إسرائيلي، قد يطال برنامجها النووي، وقال إن ثمة تقديرات ترجح أن تستهدف إيران بدورها البرنامج النووي الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إيران حددت لنفسها ”بنك أهداف نووي“ داخل إسرائيل، وأن تقديرات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ترجح أن يشمل عددًا من المواقع النووية.

وتحدث التقرير عن 7 مواقع استراتيجية نووية، داخل إسرائيل، يفترض أن يطالها رد إيراني عسكري محتمل، في حال شن الجيش الإسرائيلي هجومًا ضد المنشآت النووية في إيران.

وكالات

ربما يعجبك أيضا