أوزيل يواصل دعم أردوغان في الانتخابات التركية

حسام الدين صالح
مسعود أوزيل - رجب طيب أردوغان

أظهر نجم كرة القدم الألماني المعتزل، مسعود أوزيل، دعمه للرئيس التركي رجب طيب إردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية الجارية.

وعلى الرغم من تعرضه للانتقادات في أكثر من مناسبة بسبب ظهوره مع أردوغان، واصل أوزيل دعمه للرئيس التركي المنتهية ولايته، قبل ساعات من نهاية جولة الإعادة بينه وبين منافسه كمال كليتشدار أوغلو.

علاقات جيدة بين أوزيل وأردوغان

تجمع أوزيل وأردوغان منذ سنوات علاقات جيدة، عرضت اللاعب في أكثر من مناسبة للانتقادات، خاصة من الجانب الألماني، بسبب سوء العلاقات بين الرئيس التركي والمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل في تلك الفترة.

وظهر اللاعب في أكثر مناسبة مع أردوغان في صور مختلفة، قبل أن يختاره ليكون شاهدًا على عقد زواجه بالممثلة السويدية من أصل تركي أمينة جولشه، ليزيد الضغط عليه من الجانب الألماني، إلا أن الأمر لم يثنه عن إعلان دعمه لأردوغان واعتزازه بأصوله التركية.

أوزيل: لدي قلبان تركي وألماني

شدد نجم ريال مدريد السابق في أكثر من مناسبة على أنه يعتز بأصوله التركية، وهو ما يجعله لا يتفهم غضب الجماهير الألمانية من دعمه للرئيس التركي.

وقال أوزيل في تصريحات سابقة نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “لدي قلبان، أحدهما تركي والآخر ألماني، ولدت وتعلمت وعشت في ألمانيا، ولكن الكثيرين لا يتفهمون ذلك”.

وتابع: “عندما أحقق الانتصارات يعتبرونني ألمانيًّا، ولكن عندما نخسر ينعتونني بالمهاجر”، وذلك بعد نشر صورة له مع أردوغان قبل منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، وهو ما عرضه لسيل من الانتقادات.

عدة مشاريع لأوزيل في تركيا

بدأ أوزيل في إقامة عدة مشاريع تجارية والتوسع فيها منذ انتقاله إلى نادي فناربخشة منذ 2021، ليرفع إنتاج ماركة الملابس الخاصة به باسم (إم 10)، ويطلق عملة مشفرة تحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى إنشاء فريق ألعاب إلكترونية باسم “إم تن إي سبورتس”.

وبالإضافة إلى ذلك، افتتح أوزيل سلسلة مقاهٍ في تركيا، وتوسع بها إلى خارج البلاد في العامين الماضيين، ودخل عالم الاستثمار في العقارات، واشترى أسهمًا في فريق مكسيكي، إلى جانب أعمال أخرى يديرها من داخل تركيا.

ربما يعجبك أيضا