أول هبوط في سوق العقار البريطاني منذ أشهر

authoraccount201

رؤية

لندن – هوت مبيعات البيوت في بريطانيا بنحو النصف هذا الشهر، حسب ما أعلنت شركة السمسرة العقارية “نايت فرانك”، اليوم الاثنين، وذكرت الشركة أن عدد صفقات البيع العقاري لديها في الأسبوع الأول من يوليو (تموز) الحالي، جاءت أقل من 60 في المئة من معدلات المبيعات في هذا الوقت من العام.

وبحسب صحيفة (اندبندنت عربية، أنه تشير بيانات الشركة أن العديد من المشترين أسرعوا بنهاية الشهر الماضي، لإتمام صفقات البيع قبل موعد نهاية فترة السماح لضريبة الدمغة العقارية التي توفر على المشتري نحو 20 ألف دولار (15 ألف جنيه استرليني) من الضريبة على أول 700 ألف دولار (500 ألف جنيه استرليني) من ثمن البيت.

وكانت الحكومة البريطانية قررت فترة سماح مؤقتة من دفع ضريبة الدمغة العقارية في شهر يونيو (حزيران) من العام الماضي، لتشجيع السوق العقارية التي أُصيبت بالشلل نتيجة إغلاقات الاقتصاد للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). ثم مددت فترة السماح حتى نهاية الشهر الماضي. ومنذ أول يوليو الحالي، أصبح مبلغ الإعفاء المؤقت نصف المبلغ السابق، ما يوفر فقط نحو 3.5 ألف دولار (2.5 ألف جنيه استرليني) على المشتري. وينتهي السماح الضريبي بنهاية شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

ربما يعجبك أيضا