إبراهيموفيتش يحقق رقما قياسيا جديدا بعد مشاركته في مباراة السويد وبلجيكا

حسام الدين صالح
السويد - إبراهيموفيتش

حقق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رقما قياسيا جديدا، اليوم الجمعة 24 مارس 2024، بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام السويد في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024.

وبالرغم من خسارة السويد بثلاثية نظيفة، إلا أن “إبرا” كتب رقما قياسيا جديدا في مسيرته، بعد نزوله بديلا لمواطنه أليكساندر إيساك في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

إبراهيموفيتش أكبر لاعب يشارك في تصفيات اليورو

وأصبح مهاجم ميلان الإيطالي أكبر لاعب سنا يشارك في تصفيات اليورو عبر تاريخه، بعد أن شارك في عمر 41 عاما و5 أشهر، متفوقا على صاحب الرقم القياسي السابق، دينو زوف، الذي خاض التصفيات في عمر 41 عاما و3 أشهر.

وعاد إبراهيموفيتش للمشاركة مع منتخب بلاده، بعد التعافي من إصابة خطيرة في الركبة، أبعدته عن المشاركة على مدار الأشهر الماضية، واحتفت الجماهير بعودته على أفضل شكل، بالرغم من خسارة الفريق الكبيرة.

بلجيكا تفوز خارج الديار بثلاثية لوكاكو

وفاز المنتخب البلجيكي على مضيفه السويدي بثلاثية نظيفة في افتتاح تصفيات يورو 2024، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فريندز آرينا في مدينة سولنا السويدية.

وأحرز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميليو لوكاكو، ثلاثية منتخب بلاده في الدقائق 35 و49 و82، ليحقق “الشياطين الحمر” أول ثلاث نقاط في المنافسات القارية، ويستفيقوا من صدمة الخروج المبكر في كأس العالم 2022 بقطر.

ربما يعجبك أيضا