إدراج أول صكوك فلبينية بمليار دولار في «ناسداك دبي»

أحمد السيد

أدرجت بورصة “ناسداك دبي” أول صكوك من جمهورية الفلبين بمليار دولار، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لإصدارات الصكوك المُدرجة في البورصة 85.11 مليون دولار، ما يدعم جهودها نحو توسيع دورها كمركز عالمي لإصدارات الصكوك وتعزيز أهميتها الاستراتيجية لسوق التمويل الإسلامي، وفق صحيفة الخليج، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

واختارت جمهورية الفلبين بورصة ناسداك دبي لإدراج أول إصدارتها من الصكوك مع شهادات استحقاق في عام 2029، بقيمة مليار دولار، كما يمثل انضمام الفلبين، إحدى أكثر الأسواق نشاطاً في إصدار الصكوك السيادية على مستوى القارة الآسيوية، تأكيدًا على الثقة التي تحظى بها البورصة، كونها منصة إدراج عالمية المستوى لجهات الإصدار الرائدة إقليميًّا وعالميًّا.

دبي أحد أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك

تعدّ دبي أحد أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك، حيث وصلت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة فيها إلى 87.61 مليار دولار، ما يتماشى مع رؤية الحكومة الهادفة لأن تصبح مركزًا دوليًّا للاقتصاد الإسلامي.

وقام بنجامين إي ديوكنو وزير المالية في جمهورية الفلبين وحامد علي الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالية وناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي.

وقال بنجامين إي ديوكنو: “إن إدراج أول صكوك من قبل جمهورية الفلبين في ناسداك دبي يؤكد التزام الحكومة الفلبينية بتعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي، ويمثل هذا الإدراج خطوة مهمة نحو تطوير سوق التمويل الإسلامي في الفلبين، مع الوضع في الاعتبار أهميته في توفير الفرص والإمكانيات لجنوب الفلبين وتعميق العلاقات الاقتصادية مع العالم العربي”.

ربما يعجبك أيضا