إسرائيل تعترض 8 من أصل 18 صاروخًا أُطلقت من جنوب لبنان

حسام أحمد
بلدة "عيتا الشعب" جنوبي لبنان

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، أنه تم اعتراض 8 صواريخ من أصل 18 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان على رأس الناقورة في الجليل الغربي.

وأفادت قناة سكاي نيوز، أن عدة صواريخ تم إطلاقها من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا والقطاع الغربي، فيما دوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

كذلك أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم مؤخرا اعتراض طائرة مسيرة إيرانية الصنع، أطلقت من العراق، قبالة سواحل بيروت فوق البحر المتوسط.

وبحسب مصادر أمنية فإن الميليشيات الإيرانية أطلقت الطائرة من دون طيار بمبادرة منها وليس بتوجيه من حزب الله اللبناني، الذي أعلن مقتل أحد عناصره خلال تبادل للقصف مع القوات الإسرائيلية على الحدود.

وكانت غارة إسرائيلية على منزل في جنوب لبنان قد تسببت بمقتل أشخاص، بينهم عنصر في حزب الله، على ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية والحزب الموالي لإيران.

وأوضحت الوكالة أن “الطائرات الحربية المعادية أغارت قبيل منتصف الليل على منزل.. وسط مدينة بنت جبيل” الواقعة على مسافة كيلومترين من الحدود مع إسرائيل ما أدى إلى “استشهاد 3 من أبناء المدينة وجرح آخر”، وفقا لفرانس برس.

وأضافت أن “الشاب علي بزي وشقيقه ابراهيم وزوجة ابراهيم شروق حمود” قتلوا وأصيب شخص رابع من عائلة بزي في الغارة الجوية التي وقعت ليل الثلاثاء.

 

ربما يعجبك أيضا