إسرائيل تعتقل 7600 فلسطيني في الضفة الغربية

إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيًّا بالضفة خلال 24 ساعة

أمير خالد
اعتقالات قوات الاحتلال

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في فلسطين، اليوم السبت 16 مارس 2024، عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 7605 مواطنين من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

ونشرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، بيانًا للهيئة ونادي الأسير، قال إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وجاء في البيان، أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأضاف: اعتقلت القوات الإسرائيلية، منذ يوم أمس، 20 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، لافتاً إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات طولكرم، الخليل، طوباس، بيت لحم، نابلس، جنين، والقدس.

وأوضح أن القوات اقتحمت منزل الأسير رائد الحوتري المعتقل منذ عام 2003، والمحكوم بالسجن المؤبد 22 مرة، ومنزل الأسير سعيد ذياب المعتقل منذ عام 2007، والمحكوم بالسجن لمدة 27 عامًا، وهما من محافظة قلقيلية، وفتشتهما، بالإضافة لتخريب وتدمير محتوياتهما بشكل واسع.

ربما يعجبك أيضا