إسرائيل ترد على محكمة العدل: لم نخالف مبادئ القانون الدولي في غزة

إسرائيل ترسل ردها إلى محكمة العدل الدولية

عبدالمقصود علي
محكمة العدل الدولية

بعثت إسرائيل ردها إلى محكمة العدل الدولية، بشأن مدى التزامها بالتدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة في قضية اتهام تل أبيب بارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة “معا” الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، قالت إسرائيل إنها “لم تُخالف مبادئ القانون الدولي في غزة، ولا تعتبر أن عملياتها العسكرية في غزة من اختصاص محكمة العدل الدولية، وأن عملياتها لا تشكل إبادة جماعية”.

وفي 26 يناير الماضي أمرت المحكمة – أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة – إسرائيل باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

كما أمرتها باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة المشاركة في التحريض المباشر والعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية، إلى جانب تدابير لمنع إتلاف الأدلة المتعلقة بادعاءات ارتكاب الإبادة الجماعية، على أن تقدم إسرائيل تقريرًا إلى المحكمة بشأن تنفيذ هذه التدابير خلال مهلة مدتها شهر من صدورها.

على الصعيد ذاته استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوب المدينة بالضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق الليلة، مخيم الفارعة برفقة عدة جرافات، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم.

ربما يعجبك أيضا