إصابات نكونكو المتكررة تثير القلق في تشيلسي

حسام الدين صالح
نكونكو - تشيلسي

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، إنه يشعر بالقلق إزاء عدم مشاركة المهاجم كريستوفر نكونكو في التدريبات خلال الأيام العشرة الماضية، إذ ربما تكون إصابة اللاعب في أعلى الفخذ أسوأ مما كان متوقعًا.

كان تشيلسي قد ضم نكونكو من رازن بال شبورت لايبزيج الألماني مقابل أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني (63.88 مليون دولار) بنهاية الموسم الماضي، لكن اللاعب الفرنسي الدولي غاب عن الفريق في الفترة الأولى من الموسم بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وسجل نكونكو مشاركته الأولى مع تشيلسي في 19 ديسمبر الماضي، لكنه تعرض لما وصفه بوكيتينو في البداية بإصابة بسيطة في أعلى الفخذ خلال المباراة أمام لوتون تاون يوم 30 ديسمبر، وغاب عن تشيلسي خلال الهزيمة أمام ميدلسبره 1-صفر يوم الثلاثاء الماضي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وكان متوقعًا أن يعود اللاعب للمشاركة مع الفريق في المباراة المقررة أمام فولهام غدًا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بوكيتينو قال في مؤتمر صحفي إنه لم يعد متأكدًا من موعد عودة نكونكو للمشاركة من جديد.

وقال بوكيتينو: “لدي قلق إزاء وضع نكونكو، أعتقد أنه لا يستطيع التدرب منذ 10 أيام حتى الآن، نحن نقيم حالته، ولا نعرف ماذا سيحدث، كانت مشكلة (إصابة) بسيطة لكن أصبحت معقدة، نشعر بخيبة أمل لأننا نرغب في أن يشارك من جديد بأسرع شكل ممكن”.

وشهد الفريق بعض الأنباء الطيبة، حيث عاد المدافعان بن تشيلويل وبنوا بادياشيل ولاعب الوسط كارني تشوكويميكا إلى قائمة اللاعبين المتاحين للمشاركة في مباراة الغد بعد غياب لفترة بسبب الإصابات.

وقال بوكيتينو إن لاعبيه يتمتعون بمعنويات جيدة رغم الهزيمة المخيبة للأمال أمام ميدلسبره في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس الرابطة، وإن فريقه الشاب يتمتع بقوة الشخصية اللازمة للتعامل مع الانتقادات التي قد يواجهها الفريق.

وقال بوكيتينو: “رأيت اللاعبين اليوم وكانوا في حالة معنوية جيدة حقًا، بالطبع يشعرون بخيبة أمل إزاء المباراة الأخيرة، لكن هذه كانت أول 90 دقيقة، خلال 10 أو 12 يومًا، سنخوض مباراة الإياب، أحيانا يمكننا التعلم من مواجهة الانتقادات”.

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، لكنه يخوض مباراة فولهام بعد أن حقق انتصارين متتاليين في الدوري للمرة الثانية هذا الموسم.

وفي حال الفوز، يمكن لتشيلسي تجاوز مانشستر يونايتد صاحب المركز الثامن، لكن بوكيتينو قال إنه لا يفكر كثيرًا بشأن جدول الترتيب.

وقال بوكيتينو: “بالنسبة لنا يتعلق الأمر بتقديم أداء (جيد) والفوز، كل مباراة يجب أن تشكل أولوية بالنسبة لنا، نحن بحاجة إلى التعامل مع كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، الشيء الأكثر صعوبة هو الحفاظ على ثبات المستوى لأننا فريق شاب، لكننا بحاجة إلى المحاولة”.

ربما يعجبك أيضا