إعفاء السودانيين بالإمارات من غرامات «قانون الإقامة»

حسام أحمد
الإمارات

أعلنت الهيئة الإماراتية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إعفاء رعايا السودان في البلاد من جميع الغرامات المترتبة على مخالفة قانون دخول وإقامة الأجانب، اعتبارًا من تاريخ 15 إبريل الماضي، مراعاةً للأوضاع الإنسانية ومتغيرات الظروف التي تمر بها جمهورية السودان.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن القرار يأتي في إطار توجهات الإمارات وقيمها الإنسانية النبيلة وحرص قيادتها في التماس الحياة الكريمة للمقيمين من رعايا الجالية السودانية، ومراعاةً للأبعاد الإنسانية الطارئة في ضوء التداعيات والاضطرابات الناجمة وما يلحق بها من تحديات تتصل بحياة الأفراد.

اقرأ أيضًا| فيديو| منصور بن زايد يصل إلى جدة لحضور القمة العربية

وتضمنت قائمة الفئات المعفاة من الغرامات حملة التأشيرات وتصاريح الإقامة المنتهية لمن انتهت عقود عملهم في الدولة، ومن في حكمهم أو من انتهت مهلة مغادرتهم لدولة الإمارات، وسيجري إعفاء هذه الفئات من الغرامات في حال رغبتهم في تمديد التأشيرات أو تجديد الإقامات أو مغادرة الدولة، وفقًا للأحوال، واستنادًا إلى الشروط والضوابط النافذة في هذا الشأن.

وأعربت السفارة السودانية لدى الإمارات، عن خالص شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات على رعايتها الكريمة لأبناء الجالية السودانية، وقدمت الشكر لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وجميع المؤسسات والسلطات المختصة في الدولة، على جهودها الصادقة في استضافة وتوفيق أوضاع الرعايا السودانيين بدولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا