إنجازات وأرقام تاريخية تنتظر كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

أحمد خيري
أرقام قياسية تنتظر رونالدو

انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي، في صفقة انتقال حر، ليبحث “الدون” عن تحطيم مجموعة جديدة من الأرقام القياسية.

ويعد انتقال رونالدو صاحب الـ37 عامًا من أقوى الصفقات التاريخية في كرة القدم، بعدما وقع على عقود للعب لمدة موسمين ونصف الموسم مع النصر السعودي، براتب سنوي يقدر بنحو 200 مليون يورو، هو الأعلى بدوري “روشن” للمحترفين.

ماذا تتنظر جماهير النصر من رونالدو؟

بات رونالدو على أعتاب تسجيل مشاركته الأولى بقميص النادي السعودي، عقب انتهاء عقوبة إيقافه لمدة مباراتين، التي وقعها عليه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد تحطيمه هاتف أحد مشجعي إيفرتون، في إبريل الماضي، خلال احدى مباريات الدوري برفقة ناديه السابق مانشستر يونايتد.

ومن المتوقع أن يشارك رونالدو دائمًا في التشكيل الأساسي لنادي النصر، تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا. ويرغب “الدون” في تحقيق العديد من الإنجازات مع “العالمي” إذا ما قدم الدولي البرتغالي الأداء المميز المنتظر منه، مثلما فعل طوال مشواره الكروي.

أرقام قياسية يبحث عن رونالدو مع النصر

يعد لقب الدوري السعودي هذا الموسم أبرز ما يراود أحلام جماهير النصر، التي لم تتذوقه منذ عام 2019. وفاز العالمي بلقب الدوري 9 مرات فقط، ويحتل حاليًّا صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي برصيد 23 نقطة، بعد مرور 10 جولات.

وقد ينجح رونالدو خلال مدة عقده في الفوز بلقب الهداف التاريخي للدوري السعودي، إذا نجح في تخطي رقم الهداف التاريخي الحالي للبطولة، المهاجم السوري عمر السومة برصيد 144 هدفًا.

وتعلق جماهير نادي النصر الكثير من الآمال على رونالدو لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا، الذي لم يحققه النادي طوال تاريخه. وقد يحقق رونالدو لقب الهداف التاريخي للبطولة القارية، الذي يملكه الكوري الجنوبي لي دون جوك برصيد 37 هدفًا.

ربما يعجبك أيضا