إندبندنت: ارتفاع غير مسبوق في جرائم الكراهية ببريطانيا

خالد شتات

رؤيـة

لندن – كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن ارتفاع غير مسبوق في معدل جرائم الكراهية التي تنطوي على تمييز عنصري وديني، بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء بريكست، الأمر الذي يزيد من قلق الأقليات التي باتت تشعر بأنها “ضعيفة أكثر من أي وقت مضى”.

وتظهر أرقام الشرطة، التي حصلت عليها الصحيفة البريطانية بموجب قانون حرية المعلومات، أن الحوادث ارتفعت بنسبة 23%، وذلك من 40.741 حادث إلى 49.921 حادث فى الشهور الـ11 التالية لاستفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، ما يمثل ارتفاعا غير مسبوق فى نسب جرائم الكراهية فى بريطانيا.

وقد شهد 11 شرطيا، من الـ32 الذين استجابوا لطلب الحصول على المعلومات فى إنجلترا وويلز، بارتفاع جرائم الكراهية والعنف القائم على أساس ديني بأكثر من 40%، مع ارتفاع عدد المناطق التي شهدت مثل هذه الحوادث، في جوينت ونوتنجهامشاير وكينت، لتزيد بأكثر من النصف فى عام واحد.

واعتبرت الصحيفة، أن الأرقام القياسية تعزز من المؤشرات السابقة التى تفيد بأن التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو الماضي كان سببا في اندلاع موجة من جرائم الكراهية بدافع ديني أو عرقي، الأمر الذي أدى إلى تزايد الدعوات للحكومة كي تعيد النظر بشكل “عاجل” في ردها على هذه التقارير.

ربما يعجبك أيضا