إنفستكورب تعتزم إدراج إحدى شركاتها في منطقة الخليج خلال 2024

رئيس إنفستكورب: لدينا قائمة من الشركات الجاهزة للإدراج في سوق الأسهم

مصطفى خلف الله

تعتزم إنفستكورب المتخصصة في الاستثمارات البديلة، إدراج واحدة على الأقل من شركاتها في أسواق المال لمنطقة الخليج خلال 2024، بحسب مسؤول تنفيذي كبير في الشركة.

ووفقا لوكالة رويترز ،  اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، فإن هذا الإدراج يأتي بالتزامن مع إعلان وحدتها المدرجة في أبوظبي إنفستكورب كابيتال نتائجها المالية.

وكانت إنفستكورب التي مقرها البحرين وتدير أصولا بنحو 50 مليار دولار وتشتهر بإدراج علامات تجارية فاخرة قد أدرجت إنفستكورب كابيتال في بورصة أبوظبي العام الماضي، متحدية حالة من الركود في سوق الطروحات العامة الأولية وتمكنت من تسعير طرحها عند أعلى نقطة في النطاق السعري الذي خضع لتعديل بالزيادة.

وقال حازم بن قاسم الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب ونائب رئيس مجلس إدارة إنفستكورب كابيتال إن المجموعة متفائلة حيال إتمام عملية إدراج واحدة على الأقل في الخليج خلال فترة تتراوح ما بين ستة أشهر و12 شهرا مقبلة.

وقال بن قاسم “سنستفيد بالتأكيد من الطلب القوي للغاية في سوق الطروحات، ولدينا قائمة من الشركات الجاهزة للإدراج ونأمل أن نتمكن من ذلك في 2024”.

وأعلنت إنفستكوب كابيتال توزيع أرباح مرحلية 9.6% على أساس سنوي بحسب أساس سعر تداول 2.09 درهم للسهم في أرباح النصف الأول الذي يغطي الفترة من يوليو إلى ديسمبر.

وانخفض صافي أرباح النصف الأول 17% على أساس سنوي ليسجل 34 مليون دولار. وقفزت إيرادات أعمالها في خدمات تمويل رأس المال 47%.

وقال بن قاسم إن إنفستكورب قد تصدر ثلاثة إعلانات “مهمة” خلال الأسابيع المقبلة تشمل استثمارا في قطاع الاستثمار المباشر في دول مجلس التعاون الخليجي واستثمارا في البنى التحتية وعملية استحواذ في إندونيسيا، ربما في مارس آذار، لكنه لم يتطرق لتفاصيل.

وأشار إلى أن إنفستكورب لا تتطلع للاستثمار في نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، الذي ربطت تقارير إعلامية بينه وبين الشركة.

وأضافت إنفستكورب مؤخرا فئة أصول البنى التحتية واستحوذت في ديسمبر كانون الأول على 50% من أعمال البنية التحتية لشركة كورسير كابيتال الأمريكية البالغ حجمها 4.8 مليار دولار.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب ورئيس مجلس إدارة إنفستكورب كابيتال في بيان “أظهر قطاع (البنية التحتية) أنه واعد بشكل كبير خلال السنوات الماضية لا سيما بعد جائحة كوفيد”.

ربما يعجبك أيضا