«معجزة».. إنقاذ طفل بعد يومين من انهيار للتربة في الفلبين

فيضانات وانهيارات أرضية في الفلبين

شيماء مصطفى
انهيار ارضي

تمكن عمال الإنقاذ في الفلبين، من إخراج طفل حي من تحت الأنقاض، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، بالإضافة إلى عد من الجثث، بعد مرور أكثر من يومين على وقوع إنهيار أرضي جنوب البلاد.

وقالت السلطات المحلية إن الطفل الذي نجا في حالة مستقرة، ما يعزز آمال العثور على المزيد من الناجين. وظل عدد المفقودين عند 110.

فيضانات وانهيارات أرضية

أعلنت السلطات في الفلبين ارتفاع عدد قتلى الكارثة إلى 15 قتيلاً، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقع الانهيار الأرضي، مساء الثلاثاء الماضي، خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بإقليم دافاو دي أورو، ليطمر منازل وثلاث حافلات وسيارة جيب كان من المفترض أن تنقل موظفي شركة أبكس للتعدين.

وكان مسؤولو الكوارث قد أفادوا في وقت سابق أن حافلتين تقلان 27 راكبًا دفنتا تحت الانهيار، لكن شركة أبكس للتعدين قالت في بيان اليوم الجمعة إنه تم العثور على أربع مركبات مطمورة بسبب الانهيار الأرضي.

وقال مسؤول اتصال في شركة أبكس إن الشركة ليس لديها معلومات حتى الآن عن عدد الركاب الذين كانت المركبات تقلهم عندما وقع الانهيار الأرضي. وقالت أبكس في وقت سابق إن الحافلات تضم قرابة 60 مقعدا، بينما تتسع سيارة الجيب لنحو 36 راكبًا. وشهد إقليم دافاو دي أورو هطول أمطار غزيرة في الأسابيع الماضية، ما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

ربما يعجبك أيضا