أتحمل مسؤولية قراراتي.. أول تعليق من وزير الدفاع الأمريكي بعد إخفاء دخوله المستشفى

اتهامات للبنتاجون بالتقاعس.. وأوستن: أتحمل مسؤولية التكتم على دخولي المستشفى

أسماء حمدي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد 7 يناير 2024، إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن السرية التي أحاطت ببقائه في المستشفى لمدة أسبوع بسبب حالة طبية لم تحدد بعد.

وجرى إدخال أوستن (70 عاما) في أول أيام العام الجديد إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أبقته الوزارة طي الكتمان لمدة 5 أيام، وفق ما أفاد موقع قناة العربية.

اتهامات بالتقاعس

اتهم كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، السيناتور روجر ويكر، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونجرس على الفور بمثل هذا الأمر وفقًا للقانون.

لكن من غير الواضح مدى انتشار المعلومات حتى داخل إدارة الرئيس جو بايدن. وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بايدن تم إبلاغه مساء الخميس فقط. وقال المسؤول إن بايدن لا يزال يحتفظ بثقته في أوستن. وذكر مسؤول ثان أن بايدن وأوستن تحدثا معا مساء السبت.

4 أيام بالعناية المركزة

أفادت قناة “إن بي سي” NBC التلفزيونية الأمريكية، بأن وزير الدفاع بقي في العناية المركزة 4 أيام. وحتى السبت، لم يتم بعد الإفصاح عن موعد خروجه من المستشفى.

وأوستن هو التالي لبايدن مباشرة على قمة التسلسل القيادي للجيش الأمريكي، وتتطلب واجباته أن يكون متاحا في أي لحظة للتعامل مع أي شكل من أشكال أزمات الأمن القومي.

ولا يزال من غير الواضح إلى أي مدى تم تفويض مهامه إلى نائبته كاثلين هيكس، أو ما إذا كان أوستن شارك في أي قرارات مهمة أثناء غيابه.

ربما يعجبك أيضا