اتفاق إماراتي هولندي لإنشاء أول مصنع للبطاريات ومولدات الطاقة الخضراء

أحمد السيد

أعلنت شركة «جي إل إتش» القابضة الإماراتية، اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023، توقيع اتفاقية شراكة مع «يو إم إس» الهولندية للطاقة النظيفة، لتطوير سلسلة من مشاريع الطاقة المتجددة في الامارات.

ويشمل الاتفاق تطوير مصنع مَقرهُ العاصمة أبوظبي، مختص بتطوير وتصنيع البطاريات والمحركات الكهربائية والشواحن ومولدات الطاقة الخضراء، وفق بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات.

حضر توقيع الاتفاقية وزير دولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، وسفير مملكة هولندا لدى الإمارات، خيرارد بول ماري هوبير شتيجس.

وشدد ثاني الزيودي، في كلمة له، على أن استقطاب التقنيات العالمية الحديثة في مجال الطاقة الخضراء يعد أولوية مهمة لدولة الإمارات، ضمن جهودها لتنويع الاقتصاد بالتعاون مع القطاع الخاص، الذي يعد شريكًا أساسيًّا في مسيرة التنمية وخطط تحفيز النمو الاقتصادي.

وقال الزيودي إن توقيع هذه الاتفاقية النوعية، خلال عام الاستدامة الذي تستضيف فيه الإمارات المؤتمر 28 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) يترجم توجهات الدولة لتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في جهود الاستدامة، وتبني حلول الطاقة النظيفة من أجل نمو اقتصادي مستدام وصديق للبيئة.

اقرأ أيضًا| ارتفاع قوي لأرباح «برجيل» الإماراتية خلال النصف الأول

ربما يعجبك أيضا