اختبار رابع لصواريخ كروز.. كوريا الشمالية تواصل استفزاز جارتها الجنوبية

رابع مرة في أسبوع.. كوريا الشمالية تطلق عددًا من صواريخ كروز

أمير خالد
صواريخ كروز

كشفت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت 3 فبراير 2024، أن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ كروز بالإضافة إلى صواريخ أرض جو جديدة قبالة ساحلها الغربي، أمس، مؤكدة إطلاق وابل من الأسلحة التي قالت إنها تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية، بحسب رويترز.

وتواصل كوريا الشمالية، استفزاز جارتها الجنوبية، حيث يمثل الإطلاق الذي أجري، أمس، المرة الرابعة خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع التي تطلق فيها بيونجيانج مثل هذه الصواريخ.

أنشطة عادية

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن “هذه الاختبارات تعد جزءا من الأنشطة العادية للإدارة العامة ووكالة تطوير الدفاع الخاضعة لولايتها لتطوير تكنولوجيا أنظمة الأسلحة الجديدة في جوانب مختلفة مثل وظيفتها وأدائها وتشغيلها، ولا علاقة لها بالوضع في المنطقة”.

وعادة ما تعلق وكالة الأنباء المركزية على التجارب الصاروخية بعد يوم واحد من الإطلاق. ويأتي الإطلاق وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وفي أعقاب وابل آخر من صواريخ كروز أطلقته بيونج يانج قبالة ساحلها الشرقي الأحد الماضي.

وتصعّد كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن مسؤولين في واشنطن وسول يقولون إنهم لم يرصدوا أي مؤشرات على أن بيونغ يانغ تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.

ربما يعجبك أيضا