ارتفاع أسعار النفط.. «برنت» يتجاوز 80 دولارًا

إبراهيم جابر
أسعار النفط

رؤية

واشنطن – ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم (الأربعاء)؛ في ترقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية إذ تشير التوقعات الأولية نحو تراجعها، ومع متابعة آخر المستجدات المتعلقة بجائحة “كورونا”.

وأقرت مجموعة “أوبك بلس” تثبيت سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير خلال الشهر المقبل، والتي بموجبها سوف يتم زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، وفقا لـ”أرقام”.

من جانبه، رحب البيت الأبيض بالتنسيق مع السعودية والإمارات ومجموعة “أوبك+” لمواجهة ضغوط الأسعار، كما رحب بقرار المجموعة بمواصلة الزيادات في الإنتاج بما يدعم التعافي الاقتصادي.

وصرح  نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” في مقابلة مع القناة الإخبارية “روسيا-24” بأن هناك حالة من عدم اليقين بشأن “أوميكرون” لكنه لا يؤثر على الطلب على النفط. 

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنحو 0.47% أو 0.33 دولار إلى 80.38 دولار للبرميل، في تمام الساعة 03:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير 0.43% أو 0.33 دولار عند 77.32 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي عن هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر.

وتكشف إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن بيانات المخزونات الرسمية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا