ارتفاع النفط عند التسوية لأعلى مستوى في 6 أسابيع عقب بيانات المخزونات

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، اليوم (الأربعاء)، لأعلى مستوياتها في ستة أسابيع، بعد صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية ومع استمرار رصد تطورات الوباء.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 10.1 مليون برميل، كما زاد مخزون المقطرات 4.4 مليون برميل، وفقا لـ”أرقام”.

وكانت منظمة “أوبك” وحلفاوها، ما يعرف باسم تحالف “أوبك+”، قد قرروا أمس الالتزام برفع إنتاج النفط بنحو 400 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من فبراير المقبل، كما كان مخططًا سابقًا.

وصرح نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” خلال مقابلة مع القناة الإخبارية “روسيا-24” أن متحور “أوميكرون” لن يؤثر على الطلب على النفط رغم حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق.

وأشار محللون لدى بنك “باركليز” في مذكرة اطلعت عليها “رويترز” إلى أن تحالف “أوبك+” سوف يكافح من أجل الوصول إلى مستهدف الإنتاج، في ظل تعثر إمدادات بعض الدول الأعضاء مثل نيجيريا وليبيا، فيما تظهر توقعات البنك ارتفاع متوسط خام برنت إلى 80 دولارًا خلال 2022.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 0.9% أو 80 سنتًا ليسجل 80.80 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما وصل إلى 81.50 دولار خلال التعاملات.

كما شهد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنحو 1.1% أو 86 سنتًا ليصل إلى 77.85 دولار للبرميل، بعدما تجاوز 78.50 دولار في وقت سابق اليوم.

ربما يعجبك أيضا