ارتفاع تعويضات رئيس بوينج الأمريكية إلى 33 مليون دولار في 2023

أحمد السيد

قفز إجمالي تعويضات الرئيس التنفيذي لشركة “بوينج” الأمريكية إلى 32.8 مليون دولار خلال عام 2023، بزيادة قدرها 45% عن 22.6 مليون دولار حصل عليها لعام 2022.

وبحسب إفصاح تنظيمي، أمس الجمعة 5 إبريل 2024، قالت “بوينج” إن معظم تعويضات “ديف كالهون” هي في شكل أسهم مؤجلة، ولذلك انخفضت قيمتها ضمن تداعيات حادث شهر يناير، وأضافت أن القيمة المعدلة لإجمالي التعويضات تبلغ 24.8 مليون دولار، وفق أرقام.

وقال رئيس مجلس الإدارة الجديد، “ستيف مولينكوبف”، للمساهمين: “أتعهد بأنني شخصيًا، ونحن كمجلس إدارة لن نترك أي جهد يمكننا بذله، لضمان وصول هذه الشركة إلى حيث يجب أن تكون”، بحسب “سي إن إن”.

ارتفاع تعويضات ديف كالهون

قرر مجلس الإدارة خفض قيمة مكافآت المسؤولين التنفيذيين طويلة الأجل بنسبة التراجع في سعر سهم الشركة منذ الحادث وحتى تاريخ منحها في 2024، ونتيجة لهذا، سيحصل “كالهون” على مكافأة أداء قدرها 13.25 مليون دولار هذا العام، مقارنة بـ 21.25 مليون دولار قبل عام.

وأعلن “كالهون” الشهر الماضي أنه سيتقاعد في وقت لاحق من هذا العام وأن الشركة بدأت عملية بحث عن رئيس تنفيذي جديد، وسيبلغ عامه الـ 67 في وقت لاحق من هذا الشهر، وقد قام مجلس إدارة “بوينج” بتعديل سن التقاعد للرؤساء التنفيذيين لإبقائه في منصبه.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا