ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 28176 منذ بدء الحرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتمسك باقتحام رفح

أسماء حمدي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 28176 شخصًا وإصابة 67784 آخرون في الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”، أن الأرقام تشمل استشهاد 112 فلسطينيًا وإصابة 173 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقتحام رفح

في وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عزمه إطلاق العملية العسكرية لاقتحام مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وسط تصاعد المخاوف المحلية والإقليمية والدولية.

وقال نتنياهو: “أولئك الذين يحذروننا من دخول رفح، يقولون لنا بمعنى آخر يجب أن نخسر الحرب، ونترك حماس هناك، لكن النصر في متناول اليد بالسيطرة على رفح، المعقل الأخير لحماس”.

مرور آمن

أشار نتنياهو إلى أن القوات الإسرائيلية ستدخل المدينة جنوب القطاع مع ضمان المرور الآمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة.

وأضاف: “نحن نعمل على وضع خطة مفصلة لتحقيق ذلك، ولا نتعامل مع هذا الأمر بشكل عرضي”، إلا أنه لم يحدد إلى أين قد يتجه أكثر من مليون نازح لجأوا إلى تلك المدينة هربًا من الحرب، وتنفيذًا لتعليمات الجيش الإسرائيلي السابقة.

تأتي تلك التصريحات فيما يتصاعد القلق بين النازحين الذين تكدسوا في رفح داخل خيم أو ملاجئ غير مؤهلة، وحتى في الشوارع، من هجوم إسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا