ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32.070 شهيدًا

مصادر: الجيش الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، استشهاد 32.070 فلسطينيًا وإصابة 74.298 في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة، أدت لاستشهاد أكثر من 82 شخصًا، إضافة إلى 110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

فشل مجلس الأمن

أوضحت المصادر أن عددًا من الشهداء لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في إصدار مشروع قرار طرحته الولايات المتحدة يؤكد الضرورة القصوى للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، بعدما استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضده.

إفلات إسرائيل من العقاب

جاءت نتيجة التصويت على مشروع القرار بتأييد 11 دولة واعتراض 3 دول، هي روسيا والصين والجزائر، وامتناع عضو بالمجلس عن التصويت.

وقال المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، إن الغاية الوحيدة من مشروع القرار الأمريكي هو إغراء الناخبين الأمريكيين من خلال منحهم ما وصفها بجائزة وقف إطلاق النار في غزة ولضمان إفلات إسرائيل من العقاب.

ربما يعجبك أيضا